المطالبة بتجريد قطر من استضافة مونديال 2022

كأس العالم 2022 بقطر

"هل يمكن تجريد قطر من استضافة كأس العالم في 2022".. سؤال توجهت به صحيفة "إكسبريس" البريطانية لمسئول رفيع المستوى في عالم كرة القدم اللندنية، وذلك بعد يوم من الكشف عن فضيحة تورط الدوحة في حملة مشبوهة لتشويه منافسيها ومنعهم من الفوز بتنظيم المونديال.

ودعا اللورد تريسمان، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم والذي قاد الوفد البريطاني خلال محاولة استضافة المونديال، الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إلى التحقيق في هذه الأدلة.

وقال تريسمان إنه لا يجب السماح لقطر باستضافة كأس العالم إذا ثبت تورطها في هذه الحملة وانتهاكها لقواعد الفيفا، موضحا أنه "لا أعتقد أنه ليس من الخطأ بالنسبة للفيفا لإعادة النظر في اختيار إنجلترا كبديل في هذه الظروف".

وأثار قرار الفيفا باختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 حالة من الجدل، وذكرت "إكسبريس" أن الإمارة الصغيرة الغنية بالبترول غير مؤهلة لاستضافة كأس العالم، كما أن هناك مخاوف من ارتفاع درجات الحرارة على اللاعبين والمشجعين إلى جانب ارتكاب انتهاكات لحقوق العمال العاملين في منشآت المونديال.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها المطالبة بتجريد قطر من استضافة المونديال، قد طالب العشرات من رموز كرة القدم العالمية الفيفا بالقيام بهذه الخطوة.

التعليقات