موديز تستحوذ على أوميجا بيرفورمانس

موديز

أعلنت اليوم شركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: MCO) عن توقيعها اتّفاقيّة نهائيّة للاستحواذ على "أوميغا بيرفورمانس"، المزوّدة الرائدة لتدريبات الائتمان عبر الإنترنت.

تأسّست "أوميغا بيرفورمانس" في عام 1976 وتتّخذ من أرلينغتون في فرجينيا مقرّاً لها، وهي وحدة أعمال تابعة لشركة "توينتي إيتي".

وتقدّم الشركة مجموعة كبيرة من صفوف التدريب على الائتمان عبر الإنترنت إلى العملاء حول العالم، وتتيح خدماتها إلى أكثر من 300 عميل يتراوحون بين مصارف عالميّة كبرى ومؤسّسات إقراض محليّة.

وقال أري ليهافي، المدير التنفيذي لشؤون حلول التعليم لدى "موديز أناليتيكس"، في هذا السياق: "تتمتع شركة ’أوميغا بيرفورمانس‘ باعتراف واسع النطاق فيما يتعلق بقدراتها القوية في مجال التدريب الائتماني، والتي من شأنها أن تستكمل حلول التعليم الرائدة في القطاع والتّي تقدّمها ’موديز أناليتيكس‘. وستُسهم إضافة عروض ’أوميغا‘ بتعزيز موقع ’موديز أناليتيكس‘ كمعيار سوقي في مجال الكفاءة الائتمانيّة للمؤسّسات الماليّة حول العالم، والتي تشمل كامل نطاق الإقراض الاستهلاكي وإقراض الشركات الصغيرة والإقراض المؤسّسي".

وسيؤدي سجلّ "أوميغا" الحافل في مجال دراسة حالات الإقراض دوراً في تحسين منصّة "كريدِت كوتش" للتعليم عبر الإنترنت الخاصة بـ "موديز أناليتيكس" والتي تحظى بدرجة عالية من التقدير، ما يتيح للمتخصصين في المجال المالي إمكانية اتّخاذ قرارات إقراض أفضل من خلال منح تجربة تعليم مخصصة حسب الاحتياجات التحليليّة الخاصّة بكلّ مستخدم. تقوم منصة "كريدت كوتش"، من خلال استخدام خوارزميات متطوّرة تتابع أداء المشاركين خلال دراسة سيناريوهات أعمال فعليّة، بتوجيه كل متعلم من خلال مقررات دراسية موجهة ومصممة لإصلاح أوجه الضعف المحددة. ومع إضافة دراسات الحالات والمحتوى الخاص بشركة "أوميغا"، ستقدم "كريدِت كوتش" مجموعة أوسع من سيناريوهات الائتمان والمخاطر التي يواجهها أخصائيو الإقراض والاستثمار اليوم.

وسيتمكن كلّ من عملاء "موديز" وعملاء "أوميغا" من الاستفادة بدرجة عالية من أوجه التآزر في المؤسّسة المدمجة. ومن خلال استخدام إطار عمل ثابت في أرجاء المؤسّسة، ستكون المصارف قادرة وبشكل فعال ومنهجي على تدريب موظفيها، وترخيص كفاءتهم، وقياس أداء كلّ من الأفراد ووحدات الأعمال.

وأضاف ليهافي: "يشكل هذا الاستحواذ تطوراً مهماً للمؤسسات المالية الباحثة عن منصة تعليم حديثة وشاملة، مع ترخيص ائتماني مُعترف به على الصعيد العالمي من أجل المساعدة على الارتقاء بممارسات الإقراض وإدارة المخاطر من أجل المنافسة والتقدّم بفعاليّة أكبر في سوق العمل السريعة النموّ. وتتيح القدرات المدمجة لكلّ من ’موديز أناليتيكس‘ و’أوميغا بيرفورمانس‘ الحل الأفضل ضمن فئته والفعال من حيث التكلفة لهذه التحديات".

ويُتوقع استكمال عملية الاستحواذ هذه خلال 30 يوماً، ومن غير المتوقع أن تترك العملية أي أثر مادي على النتائج الماليّة لشركة "موديز" لعام 2018.

لمحة عن شركة "موديز"

تشكل "موديز" جزءاً أساسياً من أسواق رأس المال العالمي؛ إذ تؤمّن تصنيفات الائتمان، والأبحاث والأدوات والتحليلات التي تساهم في إضفاء الشفافية والمصداقية على الأسواق المالية. وتعتبر شركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:MCO) الشركة الأم لـ"موديز إنفسترز سيرفيس" التي تقدم تصنيفات الائتمان والأبحاث وسندات المديونية والأوراق المالية، و"موديز أناليتيكس" التي تقدم برمجيات متطورة رائدة وخدمات استشارية وأبحاث متعلقة بالائتمان والتحليل الاقتصادي وإدارة المخاطر المالية. توظف الشركة التي سجلت إيرادات بلغت 4.2 مليار دولار أمريكي عام 2017 نحو 12,300 شخصاً في أنحاء العالم، ولها حضور في 42 بلداً. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.moodys.com.

لمحة عن "توينتي إيتي"

تشكل "توينتي إيتي" حافظة تضم بعضاً من العلامات التجارية الأكثر احتراماً في القطاع والمتخصصة في التعليم، والتطوير، وتحسين الأداء، بما في ذلك "ميلر هيمان جروب"، و"فايتال سمارتس"، و"أتشيف فوروم"، و"ستراتيجي إكزيكيوشن"، و"أوميغا بيرفورمانس". www.twentyeighty.com

التعليقات