إيرادات ياماها موتور تواصل ارتفاعها خلال الربع الثاني

yamaha

أعلنت اليوم شركة شركة "ياماها موتور" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:727) (رقم التعريف الدولي للأوراق المالية ISIN:JP3942800008) عن ارتفاع صافي المبيعات الموحدة والتي تبلغ 851.3 مليار ين ياباني بنسبة 2.8 في المائة مقارنة مع العام الماضي، وذلك عن النصف الأول من سنتها المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

وحققت الشركة مستويات عالية قياسية في الدخل التشغيلي الذي وصل إلى 82.2 مليار ين ياباني (مرتفعاً بنسبة 0.1 في المائة)، ولكنّها سجلت انخفاضاً بلغ 5 في المائة في الدخل العادي ليصل إلى 79.3 مليار ين ياباني، وانخفاضاً بلغ 6.3 في المائة في الدخل الصافي للفترة العائدة إلى مساهمي الشركة الأم ليصل بذلك إلى 57.0 مليار ين ياباني.

هذا وارتفع صافي المبيعات بفضل النتائج السليمة في الأسواق الناشئة لأعمال الدراجات النارية، ونشاطات الأعمال البحرية، ومنتجات الآلات والروبوتات الصناعية. كما حقق الدخل التشغيلي ازدياداً على خلفية التحسينات المتعددة في منتجات الدراجات النارية في الأسواق الناشئة ومع قيام منتجات الآلات والروبوتات الصناعية باستيعاب الدخل المنخفض في أعمال الدراجات النارية في الأسواق المتقدمة.

وارتفع صافي مبيعات الدراجات النارية بنسبة 3.7 في المائة مدعوماً بازدهار الأعمال في الأسواق الناشئة، وازداد الدخل التشغيلي بنسبة 4.3 في المائة بسبب المستوى العالي من الربحية في منطقة الآسيان. وسجل صافي مبيعات الأعمال البحرية ارتفاعاً بنسبة 5.9 في المائة على خلفية المبيعات القوية للمركبات المائية في أمريكا الشمالية، وترافق هذا مع ارتفاع في الدخل التشغيلي بنسبة بلغت 12.8 في المائة.

وانخفضت مبيعات منتجات الطاقة بنسبة 6.5 في المائة، فيما ارتفعت مبيعات الآلات والروبوتات الصناعية بنسبة 33.2 في المائة بفضل مبيعات وحدة أعمال مكبرات الصوت التي تركّب على الأسطح ووحدة أعمال الروبوتات.

وتتوقّع "ياماها موتور" خلال العام الحالي ارتفاع صافي المبيعات بنسبة 1.8 في المائة ليصل إلى 1,700.0 مليار ين ياباني، وارتفاع الدخل التشغيلي بنسبة 0.1 في المائة ليصل إلى 150.0 مليار ين ياباني، وصعود صافي الدخل المرتبط بمساهمي الشركة الأم بنسبة 1.4 في المائة ليصل إلى 103 مليار ين ياباني. لم تتغير هذه الأرقام منذ التوقعات المبدئية. كما حافظت التوقعات الخاصة بمكاسب العام الكامل على وضعها عند 90 ين ياباني.

لمحة حول "ياماها موتور"
تُعتبر "ياماها موتور" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:7272) شركةً رائدة في مجال إنتاج الدراجات النارية، والمعدات البحرية والمنتجات التي تعمل بالطاقة والآلات الذكية.

وتعتمد الأعمال المتنوعة التي تقوم بها الشركة والمجموعة الواسعة من المنتجات التي تُنتجها على التقنيات الخاصة بالشركة التي تركز على المحركات، والشاسيه والهيكل والتحكم الإلكتروني. وتتولى شركة "ياماها موتور" عمليات التطوير، والإنتاج والتسويق العالمية من خلال 140 شركة فرعية وشركات تابعة عن طريق المساهمة في حقوق الملكية في 30 بلداً.

ويتم إنتاج حوالى 90 في المائة من صافي المبيعات الموحدة في أكثر من 200 دولة خارج اليابان. وتقوم الشركة بإعادة هيكلة القدرات الهندسية العالمية والتصنيع والتسويق لتحقيق النمو المستدام على المدى الطويل. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://global.yamaha-motor.com/ir/report/.

التعليقات