هالة السعيد : النمو الصناعي يرتفع 5% خلال العام المالي الجاري

هالة السعيد وزيرة التخطيط

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن الحكومة ستبدأ طرح 5 شركات فى البورصة أكتوبر المقبل، ضمن البرنامج الهادف إلى طرح حصص من شركات حكومية تتراوح بين 15% و30% في 23 شركة متنوعة.

وأضافت ـ خلال لقائها أمس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، برئاسة محمد فريد خميس ـ أنه يجرى إعادة هيكلة المديونيات لدى بنك الاستثمار القومى وتسوية 70 مليار جنيه، ووضع النظام الأساسى لصندوق مصر السيادى، الذى وافق البرلمان على القانون الخاص به، ومن المخطط أن يكون ذراعا استثماريا للدولة.

ويهدف إلى تحقيق استثمارات طويلة الأجل فى البنية الأساسية ومشروعات أخرى، وتعظيم المشاركة بين القطاعين العام والخاص، فى المشروعات الاستثمارية.

وأوضحت الوزيرة أن قطاع الصناعة يلعب دورا فى الاقتصاد الوطنى، مضيفة أن الحكومة تعول عليه فى تحقيق طفرة تنموية كونه عالى الإنتاج، سريع النمو.

وأشارت إلى أن الوزن النسبى لقطاع الصناعة فى النمو يبلغ 15%، ومن المستهدف مساهمته فى تحقيق 20% من النمو فى العام المالى 2018/ 2019 لتتزايد المساهمة تدريجيا فى ضوء تحسن معدل نمو القطاع الصناعى.

وأوضحت الوزيرة أنه من المستهدف تحقيق معدل نمو من 7.5% إلى 8% بنهاية الخطة الرباعية، وتحقيق معدل استثمار أعلى يصل إلى 25%، ومستهدف بالنسبة للقطاع الخاص تخصيص استثمارات من 58% إلى 60% من إجمالى الاستثمارات المستهدفة.

التعليقات