الرئيس التنفيذى لبعثة الحج : خيام الحجاج فى عرفات جاهزة

خيام الحجاج فى مكة

أكد اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أن خيام الحجاج المصريين بعرفات جاهزة، مشيرا إلى أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق يتابع يوميا أوضاع الحجيج للتأكد من توفير كافة سبل الراحة لهم خلال أداء المناسك والعودة بسلامة الله إلى الوطن.

وقال الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، في تصريحات صحفية له، إن وزير الداخلية شدد على حسن معاملة الحجاج ورصد أي شكاوى خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وأضاف أنه تم الانتهاء من جميع خطط تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفة والتأكد من جاهزية الخيام التي تستوعب نحو ١٧ حاجا من حيث كفاءة أجهزة التكييف والثلاجات وتوافر "صوفا بيد"، فضلا عن توزيع وجبتين جافتين على الحجاج.

وأشار إلى أنه تفقد أيضا المسار الجديد الذي حددته السلطات السعودية للبعثة المصرية في النفرة من المزدلفة إلى منى، وتدريب السائقين على هذه المسارات قبل نقل الحجاج وقت المشاعر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أنه تم نشر لافتات إرشادية على امتداد طريق عرفات إلى المزدلفة عليها شعار وزارة الداخلية وتعيين خدمات من الضباط على امتداد الطريق كل ٣٠٠ متر، مشيرا إلى أنه تم انتقاء أفضل العناصر الشرطية لتصاحب ضيوف الرحمن وذلك للاستفادة من خبراتهم في تذليل كافة العقبات لهم .

ونوه بأنه تم تلافي كافة الملاحظات التي تم استخلاصها في موسم الحج الماضي، وسيتم إعداد تقرير يرصد الإيجابيات والسلبيات في موسم الحج الحالي.

وناشد اللواء عمرو لطفي الحجاج بضرورة ارتداء إسورة المعصم أثناء تواجدهم بمشعري عرفات ومنى، وعدم التدافع أثناء ركوب الحافلات لوجود مقعد مخصص لكل حاج والسماح لكبار السن وذوى الاحتياجات لمساعدتهم في الركوب أولا بالحافلات والالتزام بكشوف الأسماء الموضوعة على كل حافلة في الركوب وعدم اصطحاب الحجاج لأي من أجهزة التسخين أو أي مواد قابلة للاشتعال .

التعليقات