ميدتيكس : نتطلع مرحلة إحداث ثورة في مجال الرعاية الصحية

ايتوس واير

أصبحت تايوان، التي تحظى بأهم قطاع في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات الطبية عالية الجودة، إحدى الدول الرائدة في مجال توفير التكنولوجيا المعززة للرعاية الصحية في العالم. سيركّز مؤتمر "ميدتيكس"، الذي سيُعقد في 29 و30 نوفمبر، على ثلاثة اتجاهات رئيسية تشمل: الرعاية الصحية القائمة على التكنولوجيا الذكية، والعلاجات الطبية الحيوية للجيل التالي، والابتكار المرتكز على الطب الحيوي. وفي هذا السياق، سيجمع المؤتمر ما يزيد عن 30 من الخبراء ذوي الشهرة العالمية.

وخلال هذا المنتدى، الذي يشكّل نقطة تجمّع للرؤساء التنفيذيين العالميين، سيقوم قادة من شركة "ميرك"، و"تيفا"، و"هيتاشي"، و"إنفيديا" بضبط مسار مؤتمر "ميدتيكس" من خلال الدفع بحدود الرعاية الصحية إلى تعاونات عبر قطاعات متعددة، واغتنام الفرص ومواجهة التحديات القادمة.

ورحّب مؤتمر "ميدتيكس"، الذي حذا حذوه منتدى الرعاية الصحية الرقمية "ديجيتال هيلث كير"، بكل من شركة "مايكروسوفت"، و"جوجل"، وعيادة مايو "مايو كلينك"، و"إكستنسيا"، لمناقشة مواضيع ترتبط بمساهمة الرعاية الصحية في تسخير الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء الاصطناعي والسحابة والحوسبة الفائقة، وذلك من أجل توفير أفضل الحلول لإدارة الرعاية الصحية. ومن خلال دمج التقنية اللامركزية للتعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، سنشهد بالفعل على مرحلة جديدة من مراحل رعاية المرضى.

هذا ويركّز منتدى العلاجات الحيوية المناعية للأورام السرطانية للجيل التالي على أحدث الإنجازات في العلاجات الطبية. وانطلاقاً من العلاج بالخلايا، مروراً بالعلاجات المناعية وصولاً لمواضيع فريدة من نوعها بما في ذلك تحرير الجينات، سيقوم نائب الرئيس الأول في شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة، بالتطرق إلى مواضيع متعمقة في مجال اكتشاف الأدوية باستخدام الخلايا الجذعية المستحثة المستخرجة من المرضى.

وفيما يتعلق بالأبحاث الأخيرة التي أجريت حول الخلايا الجذعية، وجّهنا دعوة إلى متحدثين ملهمين، تشكّل إيفا فيلدمان من الولايات المتحدة الأمريكية إحداهم، للكشف عن إحدى أحدث تطبيقات الخلايا الجذعية؛ التي شملت الزراعة في حالات التصلب الجانبي الضموري. وبالنسبة إلى الطب الدقيق، ستقوم كل من شركة "آي بي إم واتسون هيلث"، ومدرسة طب هارفارد، و"جينوم بي سي" في كندا، بمشاركة التوجهات الناتجة عن خيارات العلاج القائم على الأدلة، والاكتشاف السريري للجين المرضي والخزعات السائلة في السرطان.

وفيما يتعلق بمرحلة الابتكار في الطب الحيوي، سيناقش كل من مركز "جاي آند جاي" للابتكار وشركة "نوفارتس" كيفية تأسيس مجموعة ابتكارية في مجال الرعاية الصحية واستراتيجية خاصة بالشركات الناشئة، وكيفية تقييم المرشحين.

كما ستتناول المؤسسات المتخصصة في تكنولوجيا الطب الحيوي من إسرائيل وأستراليا وسنغافورة والمملكة المتحدة جميع النشرات التمهيدية الفريدة الصادرة عن منظومات تكنولوجيا الطب الحيوي، وستجمع أكثر من 15 شركة ابتكارية في مجال الرعاية الصحية لعرض أحدث تقنياتها.

وبفضل أكثر من 400 مركزاً من المراكز الطبية الرئيسية، ومؤسسات مشاركة متخصصة في التكنولوجيا، والمستحضرات الدوائية، والأجهزة الطبية، يجمع مؤتمر "ميدتيكس" ومعرض "هيلث كير بلاس إكسبو" اختصاصيين في المجال الطبي، وشركات رائدة في تكنولوجيا المعلومات، والأجهزة، والمستحضرات الدوائية، وتكنولوجيا الطب الحيوي، يرغبون في العثور على فرص جديدة والدخول في شراكة مع الجهات العالمية الفاعلة في قطاع الرعاية الصحية في آسيا.

التعليقات