طرق التخلص من بقع الزى المدرسى المختلفة

بقعة حبر

مع بداية العام الدراسي الجددي تأتي الأكثر المشكلات انتشارا بين الأمهات وهي البقع على ملابس أطفالهن المدرسية، مما يجعلها تلجأ للمساحيق باهظة الثمن في محاولة منها للقضاء عليها .. إليكِ طرق التخلص من بقع الزي المدرسي من مطبخك.

1- بقع الشوكولاتة:

أولاً، ضعي الملابس في الثلاجة ثم افركي مكان البقعة للتخلص من الشوكولاتة الزائدة ثم ضعي عليها ماء ساخن والقليل من سائل التنظيف، ثم تنقع قطعة الملابس في اللبن لمدة من 30-60 دقيقة ثم تغسل الملابس كالمعتاد.

2- بقع الطماطم:

تنقع البقعة لمدة 30 دقيقة في 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض ثم تشطف بالماء، ثم يضاف إليها كمية صغيرة من سائل التنظيف مباشرةً قبل غسلها في الغسالة على درجة حرارة باردة.

3- بقع الحبر:

من البقع الصعبة والمعقدة لذلك قومي بنقع البقعة في منتج مثل بخاخ مثبت الشعر، فهو الحل المثالي للتخلص منها ثم ضعي قطعة من القماش قابلة للامتصاص على البقعة حتى تمتصها ثم تغسل بشكل طبيعي.

4- بقع الزيت:

يمكن القضاء على بقع الزيت أو أي بقع دهنية أخرى بوضع كمية صغيرة من سائل غسيل الصحون مباشرة عليها ثم تغسل في الغسالة على درجة حرارة عالية.

5- بقع الدم:

يجب مراعاة عنصر الوقت عند معالجة بقع الدم، فكلما تمت معالجة البقع بشكل أسرع، كلما كانت النتائج أفضل ، فقط قومي بعمل مزيج من الملح و الماء البارد ثم ضعيه على البقعة لمدة من 10-15 دقيقة ثم تشطف بالماء البارد.

التعليقات