باناسونيك تنظم معرضها الخاص بعنوان ذي مومنت في اليابان

معرض باناسونيك

تقوم شركة "باناسونيك" بتنظيم معرض "ذي مومنت"، الذي سيقام في الفترة ما بين 2 أكتوبر و2 ديسمبر 2018. يهدف هذا المعرض الخاص، المرّخص كمشروع، إلى الاحتفال بالذكرى الـ 160 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين فرنسا واليابان، ويُقام في مركز "باناسونيك" في طوكيو (3-5-1 أرياكي، كوتوكو، طوكيو). كما يشكّل هذا المعرض الجولة الثانية للعام المالي 2018، لمشروع الأنشطة التفاعلية الذي يحمل عنوان "دعونا نبني طوكيو معاً"(*).

إنه معرض مخصص لعرض الصور الفوتوغرافية ويركز بشكل رئيسي على الثقافة. يعبّر الثنائي الفرنسي أوديك-رزق، الذين يمتلكان جذوراً فنية في طوكيو، عن الحيوية المطلقة التي يتمتع بها الرياضيون من خلال الصور، ويسلّطان الضوء على لحظات تتويج نجاحاتهم باستخدام جهاز العرض من "باناسونيك" المعروف ب"سبايس بلاير". ويقدم الحدث أيضاً أنشطة تحمل عنوان "الرياضة مقابل الصور".

ومن خلال هذا المعرض الذي ترعاه السفارة الفرنسية في اليابان ومنظمات أخرى، ستعمل "باناسونيك" على تعزيز التبادلات الثقافية بين فرنسا واليابان، إحياءً للذكرى الـ 160 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما ستساهم الشركة في نقل ومشاركة الجاذبية التي تحظى بها الرياضة على مستوى العالم، من خلال الأعمال الفنية المصورة ترويجاً لكل من الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" و"باريس 2024"، وذلك بصفتها شريكاً في الألعاب الأولمبية والبارالمبية ("أولمبياد مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة") حول العالم.

ومن جهتها، تواصل "باناسونيك" تعزيز الحركة الأولمبية والبارالمبية من خلال هذه المبادرات العالمية.

[لمحة عن الثنائي العارض أوديك-رزق]
أوديك-رزق هو ثنائي فنان فرنسي يضم المصورَين جولي أوديك وكريستيان رزق. درس كل منهما في اليابان لمدة خمسة أعوام، من عام 1998 حتى عام 2000 على التوالي، بعد حصولهما على منحة برنامج الطالب للأبحاث الممنوحة من قبل وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا.

لقد تعاونا على تطوير أعمال فنية قائمة على تقنية التصوير الفوتوغرافي المعروفة ب"التصوير المكثف"، والتي لا تنطوي على أي تنميق أو تلاعب رقمي. وتلتقط صورهما، التي تعكس ألوان الجو المتأثرة بالضوء أو الرطوبة أثناء عملية التصوير، القوة الديناميكية والحركات التي تتسم بها الرياضة والرياضيين، فتولد أعمالاً فنية مذهلة.

*بعد حصوله على ترخيص في إطار البرنامج الرسمي للألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، يعمل مشروع "دعونا نبني طوكيو معاً" على الترويج لمجموعة واسعة من الأنشطة التي تشمل الرياضة والثقافة والتعليم وصولاً حتى عام 2020، حيث يجمع الأطفال والشباب، الذين سيصبحون لاعبين أساسيين في الجيل القادم، مع التركيز على نقل تراثنا الى مدينة طوكيو في المستقبل بمشاركة أكبر عدد ممكن من الأفراد.

معرض "ذي مومنت" - الرياضة بأسلوب فني، لمحة عامة عن المعرض
- الفترة: ما بين 2 أكتوبر و2 ديسمبر، 2018* يغلق المعرض أبوابه أيام الاثنين
- يفتح المعرض أبوابه: من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً. (الدخول الأخير في تمام الساعة 5:45 مساءً)
- المكان: مركز "باناسونيك" في طوكيو (3-5-1 أرياكي، كوتوكو، طوكيو)
- إمكانية الوصول:
https://www.panasonic.com/global/corporate/center/tokyo/access.html
دقيقتان سيراً على الأقدام من محطة كوكوساي-تينجيجو على خط رينكاي
ثلاث دقائق سيراً على الأقدام من محطة أرياكي على خط يوريكامومي
- الدخول: مجاني
- من تنظيم: شركة "باناسونيك"
- بالتعاون مع:
لجنة طوكيو المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية ("أولمبياد مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة")
- برعاية:
السفارة الفرنسية في اليابان والمعهد الفرنسي في اليابان
اللجنة الاولمبية اليابانية
الرابطة اليابانية للرياضة البارالمبية واللجنة البارالمبية اليابانية


[الأنشطة ذات الصلة]
التاريخ: 27 أكتوبر (بعد الظهر)
المحتويات: ورشة عمل وجولة في المعرض برفقة الثنائي أوديك-رزق
الجمهور المستهدف: طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية

التاريخ: 28 أكتوبر (بعد الظهر)
المحتويات: ورشة عمل وجولة في المعرض برفقة الثنائي أوديك-رزق
الجمهور المستهدف: البالغين

التعليقات