فيستا إكويتي بارتنرز تستحوذ على ستارهوم ماخ من شركة فورتيسيمو كابيتال

فيستا إكويتي بارتنرز

أعلنت اليوم "ستارهوم ماخ"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال توفير حلول البرمجيات كخدمة وخدمات التجوال على مستوى البيع بالتجزئة والجملة وتقنيات المقاصة والتسوية ومنع الاحتيال، أن مالكها الحالي، شركة "فورتيسيمو كابيتال" (المشار إليها بـ"فورتيسيمو") وقع اتفاقية نهائية لبيع كامل حصص الشركة إلى شركة "فيستا إكويتي بارتنرز" (المشار إليها بـ"فيستا").

وتقوم "فورتيسيمو" ببيع شركة "ستارهوم ماخ" بعد عملها بنجاح مع الإدارة من أجل تأسيس الشركة منذ أن تم الاستحواذ عليها عام 2012.


ويسهم الاستحواذ المتزامن لـ"فيستا" على شركة "ستارهوم ماخ"، واندماجها مع شركة الاستثمار الحالية "تيلاريكس" في الجمع بين مزودين رائدين للبرمجيات في قطاع الاتصالات العالمية.

ويؤدي الاندماج الحاصل بين "تيلاريكس" و"ستارهوم" بإنشاء الحل التقني المتطور الأول من نوعه الذي من شأنه تمكين الشركات المشغلة للاتصالات وشبكات الجوال الافتراضية من إدارة علاقاتها بشركائها وتحسينها عبر مجموعة كاملة من الحلول الصوتية والرسائل القصيرة وعمليات البيانات والحلول ذات القيمة المضافة. هذا وستقدم هذه الشركة المدمجة خدماتها لآلاف من العملاء في أكثر من 130 دولة حول العالم.

وفي هذا السياق، قال ماركو ليمينا، الرئيس التنفيذي لشركة "تيلاريكس": "بفضل عملية الدمج هذه، ستوفر كل من ’تيلاريكس‘ و’ستارهوم ماخ‘ خدماتها لشركات الاتصالات ومزودي الخدمات في جميع أنحاء العالم، وستؤدي كل منهما دوراً حاسماً في تحسين وتمكين العمليات الفعالة لحلول الاتصالات العالمية في أسواق البيع بالتجزئة والبيع بالجملة والربط بين الشبكات".

وأضاف: "بعد أن تم دمج الشركتين في شركة واحدة، سنتمكن من توفير حلول أكثر قوة وتكاملاً وشمولاً لتمكين مجموعة واسعة من شركات الاتصالات من المشاركة بنجاح، والمنافسة، والدخول في شراكات في منظومة الاتصالات العالمية. إنني متحمس للغاية للعمل مع هذين الفريقين العالميين لمواصلة خدمة قواعد عملائنا المشتركة".

توفر "تيلاريكس" حلولاً رائدة لربط الشبكات من شأنها تحسين أداء الشركات، وتوفر معياراً واقعياً في القطاع بهدف تمكين العلاقات القائمة بين الشركات في أسواق الحلول الصوتية والرسائل القصيرة وخدمات البيانات، إضافة إلى تقديم مجموعة كاملة من المنتجات المتخصصة في التوجيه والفوترة والتسوية والتجارة ومنع الاحتيال لشركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم.

وتُعد منتجات "تيلاريكس" مكملة بشكل كبير لحلول البرمجيات كخدمة وخدمات التجوال على مستوى البيع بالتجزئة والجملة المتطورة وتقنية المقاصة والتسوية ومنع الاحتيال المقدمة من "ستارهموم ماخ".

ستكون الشركة المدمجة هي المزود الوحيد لحلول الاتصالات القادرة على إدارة أسواق التجوال والربط بين الشبكات، مما يخلق فرصة فريدة لتطوير حلول ومنتجات متقدمة، ورؤى عبر منظومة الاتصالات وتحليلات في الوقت الفعلي تقوم على البيانات والقدرات المشتركة بلمنصات الخاصة بالشركتين.

ومن جهته، قال إيتاي مارجاليت، الرئيس التنفيذي لشركة "ستارهوم ماخ": "يرغب عملاؤنا، الذين يستخدم الكثير منهم بالفعل حلول ’تيلاريكس‘، بمجموعة فريدة من الحلول المتكاملة للمساعدة على إدارة التعقيدات وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه شركات الاتصالات من أجل ضمان اتصالات سلسة وواسعة النطاق لعملائها". وأضاف: "في ظل إدارة الشركة المالكة ’فورتيسيمو‘، نجحنا في تنفيذ إستراتيجية طويلة الأجل شملت الاستحواذ على ’ستارهوم ماخ‘ والاندماج فيها، وإطلاق إصدارات حلول البرمجيات كخدمة من منصات التجوال الرائدة ومنصات المقاصة خاصتنا. كما قدمنا مجموعة متنوعة من الحلول المبتكرة التي تتجاوز احتياجات عملائنا المرتبطة بخدمات التجوال بما في ذلك التحليلات، ومكافحة الاحتيال في الوقت الفعلي وإنترنت الأشياء. وفي حين نتطلع إلى مرحلة النمو المقبلة، يسعدنا أن نصبح جزءاً من أسرة ’فيستا‘، وأن ننضم إلى ’تيلاريكس‘ لنتمكن من تسريع استراتيجياتنا وتوفير حلول شاملة وفريدة تلبيةً منا لاحتياجات عملائنا".

وقال روب روجرز، الرئيس المشارك لـ"فيستا فاوندايشن فاند" والمدير الرئيس في شركة "فيستا إكويتي بارتنرز": "نحن متحمسون للجمع بين منصات ’تيلاريكس‘ و’ستارهوم ماخ‘ الرائدة في السوق، والعملاء وفرق الإدارة، من أجل تلبية الاحتياجات التقنية الشاملة لشركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم". وأضاف: "ستساعد فرصة الاستفادة من البيانات الخاصة بالمنصات المدمجة التي من شأنها خلق حلول جديدة وفعالة، في تعزيز الاتصالات العالمية في بيئة شهد تعقيدات متزايدة".

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المدمجة ستتخذ من فيينا، في فيرجينيا مقراً رئيسياً لها. وستخضع لقيادة فريق إداري مشترك بالتعاون مع ماركو ليمينا الرئيس التنفيذي الحالي لشركة "تيلاريكس"، الذي سيتولى أيضاً منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة. ومن المتوقع أيضاً إغلاق الصفقة في الربع الأخير من عام 2018 وفق شروط الإغلاق التنظيميّة. هذا ولم يتم الكشف عن شروط الصفقة.

لمحة عن "تيلاريكس"

"تيلاريكس" هي المزود الرائد في العالم لحلول الأعمال المباشرة بين الشركات وحلول إدارة دعم الأعمال والعمليات التقليدية لتحسين الكفاءة والإنتاجية. وتسمح المنصة التابعة للشركة "آي إكس لينك" الخاصة بتبادل المعلومات المرتبطة ب"أعمال لأعمال"، لشركات الاتصالات بتحسين القدرات التشغيلية في جميع مجالات الأعمال - بدءاً من التحليلات والفوترة مروراً بالتسوية وإدارة العقود وصولاً إلى الحماية من الاحتيال والتسعير وتوجيه حركة الاتصالات. وتوفر هذه المنصة لشركات الاتصالات مستوى غير مسبوق من الوضوح والتحكم في خدمات الصوت والفيديو والبيانات والرسائل النصية، ويتم استخدامها من قبل أكثر من 4000 شركة اتصالات حول العالم. لمزيد من المعلومات عن شركة "تيلاريكس"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.telarix.com.

لمحة عن "ستارهوم ماخ"

تتيح "ستارهوم ماخ" حلولاً مبتكرة وسلسة تسمح بمواجهة التحديات المعقدة التي يشهدها عصر التحول الرقمي اليوم، وتساهم بالتالي في تعزيز أداء الشركة لتحقيق الهدف المنشود. في عام 1999، أحدثت "ستارهوم ماخ" ثورة في قطاع الجوال مع طرحها حلولاً خارقة على مستوى عالمي. وتضم اليوم حافظة الحلول الشاملة لدينا تسوية "أعمال لأعمال"، ومشاركة العملاء، والتحليلات في الوقت الفعلي، ومكافحة الاحتيال والأمن، وإنترنت الأشياء. وبفضل قاعدة عملاء استثنائية تضم أكثر من 300 شركة مشغلة لشبكات الجوال، بما في ذلك 24 مجموعة من شركات اتصالات رائدة، أصبح بإمكاننا الوصول إلى بيانات الشبكة الأساسية، والقيام تلقائياً بتحليل كميات ضخمة من البيانات، واتخاذ إجراءات في الوقت الفعلي من شأنها تحسين تجربة العملاء. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: StarhomeMach.com.

لمحة عن "فيستا إكويتي بارتنرز"

تُعتبر "فيستا إكويتي بارتنرز" التي تتّخذ من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، شركة استثماريّة لها مكاتب في أوستن، وشيكاغو، وسان فرانسيسكو، وأوكلاند.

وتستثمر الشركة حاليّاً في المؤسّسات القائمة على البرمجيات والبيانات والتكنولوجيا تحت إشراف فرق إدارة عالميّة المستوى تتمتّع بمنظور طويل الأمد.

تشكّل "فيستا" شركة استثماريّة ذات قيمة مضافة تقدّم الخبرة المهنية والدعم متعدد المستويات بهدف مساعدة الشركات على تحقيق قدرتها الكاملة.

ويرتكز المفهوم الاستثماري لشركة "فيستا" على قاعدة رأسمالية كبيرة وطويلة الأمد، وعلى الخبرة في مجال هيكلة المعاملات الموجهة نحو التكنولوجيا وتقنيات إدارة موثوقة تولّد مرونة وفرصة في مجال الاستثمار الخاصّ. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.vistaequitypartners.com.

لمحة عن "فورتيسيمو كابيتال"

"فورتسيمو كابيتال فاند" هو أحد صناديق الأسهم الخاصة الرائدة في إسرائيل التي تستثمر بشكل أساسي في الشركات التقنية والصناعية. تعتمد "فورتيسيمو" على منهجية نشيطة، وتعمل بالتعاون مع شركات الاستثمار التابعة لها في جميع الجوانب المتعلقة بأساسيات أعمالها من أجل تحقيق نمو مستدام طويل الأجل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: C:\Users\husam\AppData\Local\Microsoft\Windows\Temporary Internet Files\Content.Outlook\JWYS1WXW\www.ffcapital.com www.ffcapital.com.

التعليقات