برايت لاين تعلن عن إطلاق دورة تعليمية عبر الإنترنت بالتعاون مع كورسيرا

ايتوس واير

 أعلنت اليوم مبادرة "برايت لاين" عن إطلاق دورة تدريبية جديدة عبر الإنترنت تحمل عنوان "تحويل الأفكار إلى نتائج: سد الفجوة القائمة بين تصميم الإستراتيجية وتنفيذها".

ويتم تقديم هذه الدورة التدريبية بالتعاون مع "كورسيرا"، المنصة الرائدة في مجال خدمات التعليم عبر الإنترنت. وتهدف الدورة إلى وضع قوة تنفيذ الفكرة وتطبيق الاستراتيجية بين أيدي كبار القادة التنفيذيين حتى يتمكنوا من سد الفجوة المكلفة التي يواجهونها بين تصميم الاستراتيجية وتنفيذها بشكل أفضل.

وقال ريكاردو فارجاس، المدير التنفيذي لمبادرة "برايت لاين"، في هذا السياق: "نهدف من خلال هذه الدورة إلى مشاركة المبادئ التوجيهية العشرة الخاصة بـ ’برايت لاين‘ مع الجمهور الأوسع من القادة التنفيذيين، إضافة إلى تقديمها بطريقة تشاركية ومؤثرة". وأضاف: "من المهم أن تفهم كل من القيادة العليا والقادة التنفيذيين المشكلة الكامنة في الاستراتيجية المتبعة اليوم، هذا ويقع على عاتقنا مسؤولية تقديم توجيهات حول أفضل طريقة لمقاربة فجوة التنفيذ القائمة في الممارسات اليومية".

تقدم هذه الدورة المجانية عبر الإنترنت نظرة شاملة حول كيفية تحويل النوايا الاستراتيجية إلى واقع ملموس من منظور كبار القادة التنفيذيين. وستساهم مبادرة "برايت لاين"، على مدار خمسة أسابيع، بإيصال المبادئ التوجيهية العشرة إلى المتعلمين بواسطة ما تملكه الدورة من التقييمات الذاتية، والتمرينات القائمة على المناقشة، ودراسات الحالة، والرؤى التي يقدمها الخبراء والممارسون العالميون في مجال الاستراتيجية. ومن خلال التعاون مع "كورسيرا"، تقدم "برايت لاين"، ولفترة محدودة، قسائم مجانية للمشاركة في هذه الدورة.

ومن جهته، قال كيفن ماكفارلاند، رئيس شؤون الشراكات في القطاع في شركة "كورسيرا": "نعمل في ’كورسيرا‘ على مساعدة المتعلمين على اكتساب المهارات التي يشتد الطلب عليها والتي يحتاجون إليها لتولي الوظائف الحالية والمستقبلية. وتعود مهارات تصميم الاستراتيجية وتنفيذها التي يتم تدريسها في دورة ’برايت لاين‘ بالفائدة على قادة اليوم، وستشهد زيادة في الطلبات مع بحث المزيد من الشركات عن المهارات القيادية الاستراتيجية لتحقيق نقلة نوعية في أعمالها نحو مستقبل أفضل. وبالتالي، يسرنا التعاون مع ’برايت لاين‘ لجعل هذه المهارات الإستراتيجية القيمة متاحة للقادة في جميع أنحاء العالم".

لمحة عن مبادرة "برايت لاين"
تعتبر مبادرة "برايت لاين"، التي يديرها معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")، تحالفاً يضمّ شركات عالمية رائدة متخصصة في مساعدة القادة التنفيذيين لسدّ الفجوات المكلفة وغير المنتجة التي يواجهونها بين تصميم الاستراتيجية وتنفيذها. وتقدّم "برايت لاين" للمنظمات ثلاثة مزايا رئيسية من شأنها أن تحسن قدرتها على تحقيق الهدف الاستراتيجي: الريادة الفكرية والعملية، والربط الشبكي، وبناء القدرات. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.brightline.org .

تحالف "برايت لاين"
يضم معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")- ومجموعة بوسطن الاستشارية ("بي سي جي")- و"بريستول مايرز سكويب"- وشركة الاتصالات السعودية - و"لي هيشت هاريسون" - و"أجايل ألاينس".

التعاون الأكاديمي والبحثي
يضم اتحاد التميز في البرامج الهندسية التابع لمعهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا- والجامعة التقنية في الدنمارك- ومختبر العمل الجماعي العالمي في جامعة طوكيو- ومعهد "بلوك تشاين" للأبحاث.

لمحة عن "كورسيرا"
"كورسيرا" هي شركة تقدم خدمات تعليمية عبر الإنترنت، وتتعاون مع 170 مؤسسة من أفضل الجامعات وقادة القطاع في العالم، بهدف تقديم دورات تدريبية وتخصصات وشهادات علمية تمكّن المتعلمين حول العالم من تحقيق أهدافهم المهنية والتعليمية والشخصية الغنية طوال فترة حياتهم. ومنذ إطلاقها عام 2012، شهدت الشركة نمواً في عدد المتعلمين ليصل إلى 35 مليون شخص مسجل يمكنهم الاختيار بين 2900 دورة و 300 تخصص. وتعمل حالياً الجامعات الرائدة مع "كورسيرا" لتقديم شهادات عبر الإنترنت في عدة مجالات مثل الأعمال وعلم الحاسوب وعلم البيانات والصحة العامة. وتتلقى "كورسيرا" الدعم من قبل شركات رائدة في المشاريع التجارية مثل "كلاينر بوركينز كوفيلد آند بايرز"، و"نيو إنتبرايس أسوسييتس"، و"جي إس في كابيتال"، ومؤسسة التمويل الدولية، و"لورييت إيديوكيشن"، و"ليرن كابيتال".

التعليقات