ستاربكس تعيّن باتريك جريسمر لمنصب الرئيس التنفيذي للشؤون الماليّة

ستار

أعلنت اليوم شركة "ستاربكس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: SBUX) عن تعيين باتريك جريسمر لمنصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون الماليّة.

سيُصدر جريسمر تقاريره إلى كيفن جونسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ستاربكس"؛ ويأتي خلفاً لسكوت ماو الذي سيتقاعد في 30 نوفمبر.وسيبقى ماو في الشركة بصفة مستشار أوّل لغاية مارس 2019 من أجل ضمان عملية انتقال سلسة، وسينضمّ جريسمر إلى الشركة في 12 نوفمبر ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون الماليّة في 30 نوفمبر.

هذا ويعتبر جريسمر مسؤولاً تنفيذياً ناجحاً في الشؤون الماليّة، وسيجلب إلى "ستاربكس" خبرة كبيرة في مجال القيادة على صعيد الشركات العالميّة سريعة النمو التي تتعامل مع المستهلكين بما في ذلك أكثر من 25 عام في شركة فنادق "حياة"، و"يم! العلامات التجاريّة" (الشركة الأمّ لكلّ من ’كيه إف سي‘ و’بيتزا هات‘ و’تاكو بيل‘)، وشركة "والت ديزني".

وينضمّ جريسمر إلى "ستاربكس" من منصبه الحالي كرئيس تنفيذي للشؤون الماليّة في شركة فنادق "حياة"، وهو منصب شغله منذ الانضمام إلى الشركة في مارس 2016. ومن خلال هذا المنصب، كان مسؤولاً عن جميع نواحي وظيفة الماليّة العالميّة، بالإضافة إلى الاستراتيجيّة المؤسسيّة وإدارة الأصول والبناء والإمداد والخدمات المشتركة.

وقال كيفن جونسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ستاربكس"، في هذا السياق: "انطلاقاً من عمله كرئيس تنفيذي متمرّس للشؤون الماليّة لعدد من الشركات العالميّة سريعة النمو التي تتعامل مع المستهلكين، يقدّم بات إلى ’ستاربكس‘ خبرة ماليّة كبيرة، وعقليّة تركّز على العميل، وخبرة وافرة في قطاع المطاعم".

وأضاف: "وسيشكّل بات إضافة استثنائيّة إلى فريقنا، وإنّني أتطلّع إلى التعاون معه في ظلّ استكمالنا أولويّاتنا الاستراتيجيّة وتحقيقنا أداء مالي قويّ".

وقبل الانضمام إلى شركة فنادق "حياة"، شغل جريسمر مجموعة متنوعة من المناصب القياديّة في "يم! العلامات التجاريّة" طوال أكثر من 14 عام، بما في ذلك منصب الرئيس التنفيذي للشؤون الماليّة.

وقبل عمله في "يم! العلامات التجاريّة"، شغل جريسمر عدداً من المناصب الماليّة والاستراتيجيّة في شركة "والت ديزني" خلال فترة 10 أعوام، بما في ذلك منصب نائب رئيس تخطيط وتطوير الأعمال في منتجع "ديزنيلاند ريزورت". وبدأ جريسمر مسيرته المهنيّة كمستشار إداري لدى "برايس ووترهاوس".

وحصل جريسمر على بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا الجنوبيّة، وماجستير في إدارة الأعمال من كليّة "كيلوج" للإدارة في جامعة "نورث وسترن". وأصبح محاسب قانوني في ولاية كاليفورنيا.

وصرّح جريسمر: "أشعر بحماس كبير للانضمام إلى ’ستاربكس‘ وأشعر بالتميّز كوني جزءاً من الفريق المسؤول عن قيادة هذه الشركة العالميّة الشهيرة. لطالما أُعجبتُ بعلامة ’ستاربكس‘ وقيمها، وإنّني أتطلّع إلى العمل مع كيفن وفريق القيادة للمساعدة على توجيه الشركة إلى المرحلة التالية من النموّ".

لمحة حول "ستاربكس"

منذ عام 1971، تخصصت "ستاربكس كوفي كومباني" في توفير وتحميص أجود أنواع البن العربي مع مراعاة الاعتبارات الأخلاقية التي تراعي مصلحة الموردين. واليوم ومع متاجرها المنتشرة في كل أنحاء العالم، أصبحت الشركة من أهم المختصين بتحميص وبيع أنواع القهوة المتخصصة في العالم. وبفضل إصرارنا على التميز والتزامنا بمبادئنا التوجيهية، أصبح بمقدورنا إسعاد كل عميل بكل كوب من قهوة "ستاربكس" الفريدة. للمشاركة في هذه التجربة، الرجاء زيارتنا في متاجرنا أو على شبكة الإنترنت على الموقع الإلكتروني التالي: Starbucks.com ومن خلال غرفة أخبار "ستاربكس".

التعليقات