آيديميا تدخل في شراكة مع جيه سي بي لإطلاق جوجل باي في اليابان

آيديميا

أعلنت اليوم "آيديميا"، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الهويّات المعززة، عن توقيعها شراكة مع "جيه سي بي"، علامة الدفع الدولية الرائدة في اليابان، لإطلاق خدمة "جوجل باي" في اليابان.

سيتمكن المستخدمون من إجراء عمليات دفع غير تلامسية عبر الجوّال في المتاجر باستخدام بطاقات الإئتمان وبطاقات الخصم المباشر والبطاقات مسبقة الدفع التي تحمل إسم علامة "جيه سي بي" التجارية المسجلة في خدمة "جوجل باي"، في أماكن مثل المتاجر الصغيرة ومحلات السوبر ماركت ومتاجر الأدوية والمحلات الأخرى حيث يتم قبول منتج "كويك باي".

ومن أجل تمكين حاملي بطاقات "جيه سي بي" من استخدام "جوجل باي"، تستفيد "جيه سي بي" من بنية تحتية قابلة للتشغيل البيني والتوسع لترميز وترقيم بطاقات الدفع، وهي منصة "جيه سي بي توكينيزيشن" ("جيه تي بيه").

وتعتمد هذه المنصة على حل الدفع الرقمي المثبت الذي طورته شركة "آيديميا" وهي لا تقتصر على السماح لشركة "جيه سي بي" فحسب من الاندماج مع "جوجل باي" وتقديم خدمات تسجيل في الوقت الفعلي، ولكنها تسمح بذلك أيضاً لشركائها من شركات إصدار البطاقات ومعالجتها، فضلاً عن توفير قدرات الترميز في الوقت الفعلي.

وبالتالي، يمكن للمستخدمين في اليابان إضافة بطاقات "جيه سي بي" إلى تطبيق "جوجل باي" على هواتفهم المتوافقة مع "أوسايفو كيتاي" ("الهاتف المحفظة") المزودة بنظام "أندروبد 5.0" أو إصدار أكثر تطوراً.

وفي هذا السياق، قال ماساكي يوكاوا، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون العلامة التجارية في شركة "جيه سي بي": "يسعدنا أن نتمكن من تزويد عملائنا بالقدرة على استخدام ’جوجل باي‘ من خلال الاستفادة من شبكة قبول منتج ’كويك باي‘ الواسعة في اليابان".

وأضاف: "نحن نعتقد أن هذه الخدمة من شأنها تعزيز الراحة والتجربة لحاملي بطاقة ’جيه سي بي‘ بفضل واجهة المستخدم البسيطة والسهلة. وتؤدي منصة ’جيه تي بيه‘ دوراً أساسياً في تحقيق ذلك، ونحن فخورون بالعمل مع شركة ’آيديميا‘، التي تمتلك سجلاً حافلاً في هذا المجال، من أجل إضافة قدرات ’جوجل بلاي‘ إلى هذه المنصة".

ومن جهته، صرّح نوبويوشي نيزو، المدير التمثيلي في شركة "آيديميا" اليابان: "نحن فخورون بالعمل مع شركة ’جيه سي بي‘ لنشر ’جوجل باي‘ في اليابان. وتمثل هذه الخطوة إنجازاً بارزاً آخراً في شراكتنا طويلة الأجل.

تعد ’آيديميا‘ الشريك الذي اختارته شركة ’جيه سي بي‘ لتمكين عمليات الدفع عبر الجوال، من خلال تقديم منصة التمكين الرقمي المثبتة المطورة من قبل ’آيديميا‘. هذا ويتم نشر تقنيات وخدمات ’آيديميا‘ على نطاق واسع، إضافة إلى عشرات الملايين من البطاقات الرقمية حتى الآن في جميع أنحاء العالم".

للمزيد من المعلومات حول "جوجل باي"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://pay.google.com/about/ أو تحميل تطبيق "جوجل باي".

• تعد كل من "جوجل باي" و"جوجل" علامتان تجاريتان تابعتان لشركة "جوجل" المحدودة.
• "كويك باي" هو منتج الدفع غير التلامسي الذي تم تطويره من قبل شركة "جيه سي بي" للسوق اليابانية. "كويك باي" هي علامة تجارية مسجلة تابعة لشركة "جيه سي بي" لحلول الدفع غير التلامسية خاصتها.
• "أوسايفو كيتاي" هو نظام الدفع القياسي عبر الجوال، والمتاح فقط للمشتركين في اليابان. "أوسايفو كيتاي" هي علامة تجارية تابعة لشركة "إن تي تي دوكومو".

لمحة عن شركة "جيه سي بي"
تعدّ "جيه سي بي" علامةً تجاريةً عالميةً رئيسية في مجال المدفوعات وشركة رائدة في إصدار بطاقات الدفع والاستحواذ في اليابان. وباشرت الشركة أعمالها في مجال البطاقات في اليابان في العام 1961 وبدأت التوسّع عالمياً عام 1981.

وعقدت شركة "جيه سي بي"، في إطار استراتيجيتها الخاصة للنمو الدولي، تحالفاتٍ مع مئات المصارف والمؤسّسات المالية الرائدة عالمياً، وذلك لتعزيز نطاق تغطيّة التُجّار وقاعدة حاملي البطاقات. وتلتزم "جيه سي بي"، بصفتها مزوّداً لحلول الدفع الشاملة، بتقديم خدمات ومنتجات سريعة الاستجابة وعالية الجودة لجميع العملاء حول العالم. لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.global.jcb/en/

لمحة عن شركة "آيديميا"
أصبحت "أو تي-مورفو" تعرف الآن باسم "آيديميا"، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الهويات المعززة مع التوجّه المتزايد نحو الرقمنة في العالم. وهي تطمح إلى تمكين المواطنين والمستهلكين على حدّ سواء من التفاعل والدفع والاتصال والسفر والتصويت بطرقٍ أصبحت الآن متاحةً ضمن بيئة متّصلة.

وأصبح تأمين هويتنا يعتبر أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة، نعيد ابتكار الطريقة التي نفكر، وننتج، ونستخدم ونحمي هذا الأصل وفقاً لها، سواءً للأفراد أو الأشياء. ونحن نضمن الخصوصية والثقة بالإضافة إلى ضمان معاملات آمنة، وموثقةٍ وبالإمكان التحقق منها للعملاء دوليين من القطاعات المالية والاتّصالات والهوية والأمن العام وإنترنت الأشياء.

وتملك "آيديميا" عائداتٍ تبلغ حوالي ثلاثة مليارات يورو، وهي حصيلة الاندماج بين كلّ من شركة "أو تي" ("أوبيرثر تكنولوجيز") و"سافران آيدينتيتي آند سكيوريتي" ("مورفو"). ويعمل لديها 14 ألف موظف حول العالم، وتقوم بخدمة العملاء في 180 بلد.

التعليقات