ذى بانكر: التجاري الدولي واحد من أكثر البنوك فكرًا وإبداعًا بالمنطقة

بنك سى اى بى

قالت مجلة ذى بانكر العالمية إن البنك التجاري الدولي CIB واحد من أفضل البنوك فكرًا وإبداعًا بالمنطقة، منذ تولى هشام عز العرب العضو المنتدب الحالي مسئولية البنك عام 2002.

وأوضحت في المقال الذي نشرته الأسبوع الجاري عن البنك، أن البنك على سبيل المثال، اتبع إستراتيجية لمواجهة التقلبات الدورية ووسّع نطاقه في جميع أنحاء البلاد. واليوم، ومع وجود حكومة مستقرة ذات توجه إصلاحي على رأس السلطة في القاهرة، فإنه يحصد مكافآت هذا القرار.

وكشفت المجلة عن قيام البنك بتطوير نموذج جديد لاكتشاف حوادث الاحتيال والمخاطر بمستوى دقة أكبر من 90٪. بينما يتراوح معدل الدقة العالمي للنماذج المماثلة بين 70٪ و75٪، وفقًا لتصريحات عز العرب، بجانب تطوير نموذج بيانات يساعده فى الإحتفاظ بالعملاء عبر تقديم أفضل العروض المناسبة لهم في ظل المنافسة القوية في القطاع .

وتوقع عز العرب، أنه على مدى السنوات الخمس القادمة ستؤدي تقنية blockchain إلى تغيير طريقة إنجاز الأعمال، ولتحقيق هذه الغاية، أصبح التجاري الدولي أول بنك في شمال إفريقيا ينضم إلى كونسورتيوم R3 العالمي.

كما كان واحدًا من بين 39 من ممولي تجربة دعم نظام blockchain العالمي في تلبية توقعات العملاء بالتوازي مع تخفيض تكلفة ووقت عمليات الامتثال لعملاء الشركات.

التعليقات