ترامب يستقبل اليوم القس الأمريكى برانسون بعد افراج تركيا عنه

القس الامريكى يصل المانيا

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أنه سيستقبل في البيت الأبيض اليوم - على الأرجح - القسّ أندرو برانسون الذي أفرجت عنه تركيا مساء أمس الجمعة ، بعد قضائه نحو عامين قيد الاحتجاز في قضيّة أثارت أزمة دبلوماسية بين أنقرة وواشنطن.

وقال ترامب للصحفيين لدى وصوله إلى سينسيناتي للمشاركة في تجمع انتخابي "نشعر بشرف عظيم لعودته إلينا"، وذلك في إشارة إلى برانسون الذي أمرت محكمة تركية بالإفراج عنه في وقت سابق الجمعة.

وأضاف "لقد مر بمعاناة شديدة، لكننا ممتنون لكثير من الناس"، مشيرا إلى عدم وجود صفقة مع تركيا بشأن رفع العقوبات الأمريكية ، مقابل الإفراج عن برانسون.

ووصل القس الأمريكى بالفعل إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا على متن طائرة عسكرية قادماً من مدينة أزمير التركية .

وكان فى استقباله في ألمانيا السفير الأمريكى فى برلين ريتشارد غرينيل، ونشر صورة على حسابه بموقع "تويتر" للقس وهو يقبل العلم الأمريكى .

وتسببت قضية القس بأزمة كبيرة بين أنقرة وواشنطن، حيث فرضت الولايات المتحدة مجموعة من العقوبات على تركيا، الأمر الذي تسبب بانهيار اقتصادي في البلاد، وخسرت الليرة التركية على إثره ما يقارب 40 في المئة من قيمتها منذ بداية العام الجاري.

وكان برانسون يشرف على كنيسة صغيرة في إزمير، ومنذ نهاية يوليو، فرضت عليه الإقامة الجبرية بعد حبسه لسنة ونصف بتهمتي "الإرهاب" و"التجسس"، وهو ما ينفيه قطعا.

المصدر : وكالات

التعليقات