البنك الدولى يشيد بجهود مصر فى ريادة الأعمال

رئيس البنك الدولى

أشاد جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، بالجهود المصرية فى مجال ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن مصر تعد من الدول الرائدة فى هذا المجال.

وأكد ـ فى اجتماع المجموعة العربية بالبنك الدولى، أمس، علي هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، في بالي بإندونيسيا، بحضور سحر نصر، وزيرة الاستثمار ـ أن البنك يعمل على دعم القطاع الخاص، ويدعم الدول العربية فى الاستثمار فى رأس المال البشرى.

ورأست "نصر" أمس، اجتماع التجمع الإفريقي، واتفق المحافظون الأفارقة، خلال الاجتماع، على وضع أولويات المواطن الإفريقى على برامج المؤسسات الدولية، وأكدوا دعمهم لمصر خلال رئاسته الاتحاد الإفريقى لعام 2019، وتحويل رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإفريقيا لتحقيق نمو اقتصادى مستدام للقارة الإفريقية.

ودعت الوزيرة، المحافظين الأفارقة إلى المشاركة فى منتدى أفريقيا 2018 والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنظمه وزارة الاستثمار، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة للكوميسا، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018، مؤكدة أهمية المنتدى فى وضع أولويات التنمية فى القارة الإفريقية، والذى سيعقد قبل نحو شهر من تولى الرئيس، رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019، حيث يضع الرئيس رؤية متكاملة للاهتمام بالتنمية وتحقيق التكامل الاقتصادى مع كافة الدول الإفريقية.

وأعلن رئيس مجموعة البنك الدولى، أن البنك سيستثمر نحو 45 مليار دولار فى إفريقيا خلال السنوات الثلاث المقبلة، من أجل تحقيق تطوير برامج التعليم والخدمات الصحية الأساسية والمياه النظيفة والصرف الصحي والزراعة ومناخ الأعمال والبنية الأساسية، داعيا الدول الإفريقية إلى مزيد من الاستثمار فى رأس المال البشرى، ودعم أكثر للتعليم، مؤكدا أن البنك الدولى على استعداد لتقديم دعم أكبر للدول الإفريقية لتحسين مستوى التعليم فى القارة.

التعليقات