تاكيدا تحصل على تصريح إتمام الاستحواذ المقترح على شركة شاير ش. ع. م.

تاكيدا

تُعلن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ "تاكيدا") أنها حصلت على تصريحٍ غير مشروط من قبل لجنة التجارة العادلة اليابانية لإتمام عملية الاستحواذ المقترحة على شركة "شاير" والتي أُعلنت في 8 مايو 2018 (المشار إليها فيما يلي بـ"الاستحواذ").

ويشكّل استلام تصريح مكافحة الاحتكار في اليابان خطوة أخرى بالغة الأهمية من أجل إتمام هذه الصفقة. وبالإضافة إلى اليابان، حصلت عملية الاستحواذ على التصريح غير المشروط من السلطات التنظيمية في ولايات قضائية رئيسية متعددة، بما في ذلك الولايات المتحدة، والصين، والبرازيل وغيرها.

وقال كريستوفر ويبر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا" في سياق تعليقه على الأمر: "يسرّنا جداً أن نحصل على التصريح غير المشروط من لجنة التجارة العادلة اليابانية لإتمام الاستحواذ المقترح على شركة ’شاير‘. تفخر ’تاكيدا‘ بإرثها الياباني ونحن نتطلع قدماً إلى الاستفادة من هذا الإرث كشركة مدمجة لتقديم أدوية مبتكرة جداً والتي تعدّ تحويلية بالنسبة للمرضى في اليابان وفي جميع أنحاء العالم".

هذا وتبقى عملية الاستحواذ خاضعة لعدد من الشروط الأخرى، بما في ذلك استلام التراخيص التنظيمية الأخرى والحصول على الموافقة من قبل المساهمين في كلتا الشركتين.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على البحث والتطوير، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة.

وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطاري البحث والتطوير على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي وعلم الأعصاب إضافة إلى اللقاحات. وتقوم "تاكيدا" بالبحث والتطوير على الصعيد الداخلي ومع شركاء لكي تبقى في طليعة الابتكار.

وتقوم المنتجات المبتكرة لا سيما في مجال طب الأورام وأمراض الجهاز الهضمي إضافة إلى حضور الشركة في الأسواق الناشئة، بتعزيز نمو "تاكيدا". ويلتزم حوالي 30 ألف موظف لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com/newsroom/ .

التعليقات