إن تي تي وفورونو إلكتريك يطوران جهاز لتحديد المواقع بدقّة ممتازة

جهاز تحديد المواقع

قامت شركة "نيبون تلغراف آند تلفون" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 9432) ("إن تي تي"، المقرّ الرئيسي: تشيودا-كو، طوكيو؛ الرئيس والرئيس التنفيذي: جون ساوادا) وشركة "فورونو إلكتريك المحدودة" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO: 6814) ("فورونو"، المقرّ الرئيسي: نيشينوميا، محافظة هيوغو؛ الرئيس: يوكيو فورونو) بتطوير جهاز إستقبال مخصّص للنظام العالمي لتحديد المواقع والأنظمة العالميّة الأخرى للملاحة عبر الأقمار الصناعيّة، مما يساهم بتحسين دقّة مزامنة الوقت بشكلٍ كبير في المناطق التي تعاني من ظروف قاسية تعيق الاستقبال على غرار المواقع بين المباني وفي المناطق الجبليّة.

ومن خلال دمج خوارزمية جديدة لاختيار إشارات القمر الصناعي من تطوير "إن تي تي" في جهاز إستقبال مزامنة الوقت في نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعيّة من "فورونو"، بالإضافة إلى إشارات من الأقمار الصناعيّة الموجودة ضمن خطّ البصر، أصبح بالإمكان استخدام إشارات متعددة المسارات (تنعكس على أو تنحرف عن المباني وغيرها من الإنشاءات)، التي كانت تعيق في السابق دقّة وقت المزامنة.

وفي بيئة تجريبيّة فعليّة للاستقبال متعدد المسارات، انخفضت نسبة الخطأ في مزامنة الوقت إلى خمس النسب السابقة تقريباً. وتشكّل هذه النتيجة إنجازاً باهراً لأنّها تعِد بإتاحة دقّة مزامنة الوقت توازي الوقت المسجل في بيئات الاستقبال في العراء حيث لا توجد أي عوائق، وحتّى في بيئات تمّ اعتبارها في السابق رديئة وغير مناسبة لمزامنة الوقت الدقيقة، بين المباني أو في المناطق الجبليّة على سبيل المثال.

وتخطّط "فورونو" للبدء ببيع أجهزة الإستقبال الجديدة خاصتها من سلسلة "جي إف-88" الخاصة بأنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعيّة لمزامنة الوقت، التي تحتوي على هذه التقنيّة الجديدة إعتباراً من أبريل 2019. كما تخطّط إلى نشرها على نطاق واسع في مجالات مثل المحطات القاعدية لشبكات الجوال من الجيلَين الرابع والخامس "4 جي" و"5 جي"، والتجارة المالية، وشبكات الطاقة، ومراكز البيانات.

التعليقات