انباء عن إمكانية إلغاء خاصية "الإعجاب" في تويتر

خاصية الاعجاب فى تويتر

ذكر موقع Business Insider، أن موقع التدوينات القصيرة الشهير "تويتر"، ربما يفكر في إزالة الأيقونة المستخدمة في التعبير عن "الإعجاب"، والتي تظهر أسفل التغريدات على الموقع.

ونقل الموقع الأمر عن التقرير الصحفي الذي نشرته صحيفة "تلي جراف" البريطانية، والذي جاء فيه أن "جاك دورسى" المؤسس المشارك والمدير التنفيذى لشركة تويتر يريد إلغاء خاصية الإعجاب، وبأن "دورسي" أخبر موظفى الشركة أنه لا يريد رؤية أيقونة الإعجاب أسفل التغريدات ، وأنه سيجرى بعض التغييرات على تلك الخاصية.

وطبقا لصحيفة "تلي جراف" فإن التفكير في الأمر يأتي في إطار الرغبة في زيادة التفاعل على "تويتر"، حيث إن إزالة خاصية "الإعجاب" سيزيد من إعادة مشاركة التغريدات والنقاش عليها بدلاً من الاكتفاء بالضغط على أيقونة "الإعجاب"، مما يؤدي إلى نشر الموضوعات بشكل أوسع.

في السياق ذاته، صرح براندون بورمان، نائب رئيس قسم التسويق في "تويتر" بأنه "ليس هناك جدول زمني لتطبيق هذا، ولن يحدث قريبا".

كما نشر الحساب الرسمي لتويتر عبر الموقع ذاته تغريدة جاء فيها نفي للأمر ولكن ليس بشكل حاسم، حيث جاء في التغريدة أن القائمين على تويتر يعيدون التفكير في كل شىء، بما في ذلك خاصية الإعجاب، لضمان زيادة التفاعل بشكل جيد.

ويرجع ظهور خاصية "الإعجاب" على تويتر للمرة الأولى للعام 2015، وظهرت في بداية الأمر بعلامة نجمة، ثم تحولت بعد ذلك إلى أيقونة قلب، كما هو الحال في كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وتُشكل خاصية الإعجاب أحد أدوات التفاعل المهمة بالنسبة لمستخدمي موقع "تويتر"، الذين عبروا عن صدمتهم وحزنهم من الأنباء التي ترددت عن إلغائها.
وتبعًا للخبراء، ففي حال قرر "تويتر" إلغاء خاصية الإعجاب فسيشكل الأمر تغيير كبير في هيئة الموقع التي اعتاد عليها المستخدمون.

وجدير بالذكر، أن تويتر يختبر حاليًا خاصية جديدة للردود أسفل التغريدات، حيث يتميز كل رد بلون مختلف عن الآخر.

التعليقات