أي المطاعم التى تقدم بطاطس مقلية صحية ؟

بطاطس مقلية

البطاطس المقلية من أكثر الأطباق الجانبية شعبية، وهي متوفرة في جميع مطاعم الوجبات السريعة. ولمعرفة أيهما أفضل للصحة، أو بمعنى أدق أقل ضرراً للصحة، نحتاج إلى مقارنة عدد السعرات وكمية الدهون الضارة فيها، والتي تحتلف من سلسلة مطاعم لأخرى. إليك ما توصلت إليه المقارنة:

أفضل بطاطس مقلية هي الأقل في السعرات الحرارية والدهون والملح، وأيضاً التي تحتوي على أكبر قدر من الألياف الغذائية. أما عن المعدّل الصحي لأكل البطاطس المقلية فلا ينبغي أن يزيد عن مرتين في الأسبوع، والأفضل اختيار الحجم الصغير وليس الكبير.

السعرات الحرارية

الأفضل هو الحجم الصغير من البطاطس المقلية في كنتاكي (216 سعرة)، يليه الحجم الصغير لدى ماكدونالدز (230 سعرة).

الدهون

أفضل أنواع البطاطس المقلية من حيث الدهون فهو الحجم الصغير من بطاطس ماكدونالدز (11 جراماً) منها (1.5 جرام) دهون غير صحية، أما الأقل في عدد السعرات الحرارية التي تأتي من الدهون فهي بطاطس دايري كوين.

وتعتبر بطاطس أربيز هي الأسوأ من حيث الدهون (20 جراماً)، وتأتي 53 بالمائة من السعرات في هذه البطاطس من الدهون فقط، كما أنها الأعلى في محتوي الملح أيضاً!

الألياف

البطاطس المقلية صاحبة المحتوى الأعلى في الألياف الغذائية هي: وينديز، يليها برجركنج، ، ثم أربيز، وبالطبع الأفضل اختيار الحجم الصغير. وتساعد الألياف على تقليل كمية الدهون والملح التي تدخل إلى الدم عبر الأمعاء.

التعليقات