واتساب : ميزة جديدة لمحادثات سرية.. وعليك توخي الحذر !!

واتساب

أعلنت شركة "واتساب" ، التطبيق المملوك لـ " فيسبوك " ، عن طرح تحديث جديد على تطبيق المحادثات الأوسع انتشارا على مستوى العالم.

التحديث يمكّن مستخدمي "واتساب" من توجيه رسائل لأشخاص بأعينهم داخل محادثة جماعية، لكن الميزة الجديدة تتيح لهم ذلك دون إغلاق نافذة المحادثة الرئيسية، ولذا ينصح العديد من الخبراء بتوخي الحذر حتى لا تصل الرسالة، التي يُفترض أنها سرية وموجهة لشخص واحد، إلى المجموعة ككل، بما قد تحمله من أسرار أو أمور محرجة.

ويذكر أن التحديث الجديد لا يزال في إطار التجربة ، حسبما أفادت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية ، وأنه سيتم تجربته على الأجهزة التي تعمل بنظام " آندرويد" كمرحلة أولى.

ولاستخدام الميزة الجديدة يقوم المستخدم بالضغط على رسالة الشخص الذي يرغب بالرد عليها، فيظهر له خيار "الرد الخاص" الذي يتيح فتح محادثة خاصة ومخفية عن باقي أعضاء الجروب مع هذا الشخص، لذا فإن الوقوع في الخطأ بإرسال رسالة للجميع وارد بقوة، الأمر الذي قد يتسبب في حدوث مشكلات وخلافات اجتماعية.

وعلي صعيد آخر ، فقد أثار قرار إضافة الإعلانات إلى التطبيق ، غضب مستخدميه ، حيث سيتم وضع هذه الإعلانات في قسم الحالة "Status".

وأعلن " كريس دانييلز" رئيس شركة "واتساب" خلال مؤتمر تكنولوجي في الهند أن الهدف من إضافة الإعلانات للتطبيق هو توفير سيولة مالية وتحقيق ربح مادي، وإعطاء فرصة للشركات للوصول للمستخدمين.

وعبر المستخدمون عن غضبهم لإضافة الإعلانات مؤكدين أن التطبيق يتميز عن غيره من التطبيقات وبرامج التواصل الاجتماعي بخلوه من الإعلانات، التي تشكل نوعا من الإزعاج للمستخدمين .

يُذكر أن عدد مستخدمي " واتساب " وصل إلى 1.5 مليار، يوجد منهم 250 مليون في الهند وحدها، وكانت شركة " فيسبوك " قد اشترته بقيمة 19 مليار دولار عام 2014.

التعليقات