الأرصاد تحذر: موجة طقس سيئ تضرب البلاد حتى الأحد المقبل

سقوط امطار

حالة من عدم الاستقرار وموجة من الطقس السيئ من المتوقع أن تسود البلاد خلال الأيام المقبلة، وذلك تزامنا مع توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بموجة سيئة فى كافة الأنحاء مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.


رئيس هيئة الأرصاد: حالة الطقس ستشهد عدم الاستقرار وسقوط الأمطار

وفى هذا السياق، كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدا يوم غدا الخميس 23 نوفمبر، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على شمال البلاد وشمال سيناء قد تمتد إلى القاهرة وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

طقس يومى الجمعة والسبت

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد، فى بيان له، اليوم، الأربعاء، أنه من المتوقع أن تبلغ الحالة ذروتها يومى الجمعة والسبت حيث تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

وأشار رئيس هيئة الأرصاد إلى أنه سوف يصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس لطيف نهارا بارد ليلا، كما تنشط الرياح على شمال البلاد يوم الجمعة وتكون مثيره للرمال والأتربة على شمال الصعيد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر خلال تلك الفترة، موضحا أنه من المنتظر أن تخف حدة هذه الأمطار يوم الأحد المقبل.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة بالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 20 إلى 22 درجة مئوية، وبالسواحل الشمالية الغريبة من 20 إلى 22 درحة مئوية، وبمحافظـات الوجه البحرى والقاهرة من 22 إلى 23 درجة مئوية، وبمحافظـات شمال الصعيد من 23 إلى 24 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 25 إلى 24 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 26 إلى 25 درجة مئوية.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات، مشيرة إلى أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على التليفون الآتى 24646721.

طقس غدا الخميس بداية موجة عدم الاستقرار

وعن طقس غدا الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الخميس، طقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد للقاهرة وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية غربية تنشط على السواحل الغربية والبحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

حالة الطقس يوم الخميس

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 25 والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15، ومطروح العظمى 24 والصغرى 17، وسوهاج العظمى 27 والصغرى 13، وقنا العظمى 28 والصغرى 14، وأسوان العظمى 30 والصغرى 16.

طقس الجمعة ذروة الموجة

أما عن طقس الجمعة ذروة الموجة، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة على مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد الجمعة انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

والرياح تكون معتدلة تنشط على شمال البلاد تكون مثيرة للأتربة على شمال الصعيد والبحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.

 

التعليقات