خمس فوائد الفلفل الأسود فى فصل الشتاء

فلفل أسود

هناك بعض الأطعمة والتوابل التي تساعدنا على التعامل مع الطقس الشتوي الأكثر جفافاً وبرودة، أحد هذه التوابل السحرية هو الفلفل الأسود.

إليك 5 فوائد صحية للفلفل الأسود توفر لنا الحماية في أيام الشتاء القاسية:

- علاج السعال والتهاب الحلق

استخدم الفلفل الأسود في الطب القديم كدواء لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، بسبب خصائصه الطبيعية التي تساعد على إذابة المخاط، كما أنه كان يستخدم في حالات الربو، وينصح بتناول الفلفل الأسود بشكل مباشر أو من خلال تذويبه في ماء دافي مع ملعقة من العسل الأبيض، في حالات الإصابة بالسعال. يمكنك أيضًا رش مسحوق الفلفل الأسود على طبق من الحساء اللذيذ.

- يحسن الهضم

الفلفل الأسود يحسن أداء الجهاز الهضمي، خاصة خلال فصل الشتاء، أو في حالات عسر الهضم، يمكنك إضافة رشة من الفلفل الأسود على كوب من الليمون الدافيء أو على مشروب الزنجبيل الموصي به في الشتاء.

كما أن استهلاك الفلفل الأسود يساعد الجسم على امتصاص المزيد من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام اليومي،أغلب الوصفات والسلطة خلال أيام الشتاء.

- مضاد للجراثيم

لا يعرف الكثيرون أن الفلفل الأسود له خاصية مضادة للجراثيم، على الرغم من أنه قد لا يقوي جهاز المناعة، إلا أنه يساعدنا في علاج الالتهابات.

- علاج لالتهابات الجيوب الأنفية

أحد أسباب الصداع المتكرر هو التهاب الجيوب الأنفية بما أن الفلفل الأسود له خصائص طبيعية تذيب المخاط وتعالج الالتهابات فإنه حل منزلي للحد من ألم الجيوب الأنفية والأعراض المصاحبة لها.

- يعزز الشعور بالدفء

يساعد الفلفل الأسود على تدفئة الجسم، كما أنه يحفز الجلد على التعرق وجميعها تغيرات تفيد الجسم وتحسن الدورة الدموية

أضف بعض من مسحوق الفلفل الأسود على شاي الصباح أو تناول جرعة بسيطة من الفلفل الأسود والقرفة والعسل في كوب من الماء المغلي.

التعليقات