5 أطعمة هتدفيك بالجو البارد والأمطار.. منها الشوفان والبيض

ماسك الشوفان

يحتاج الكثير اليوم وخلال الموجة الباردة التى يصاحبها أمطار إلى اللجوء إلى أطعمة تعطى الشعور بالدفء لتجنب الشعور بالبرودة فى الجسم والأطراف.

 

يجب أن يشمل نظامك الغذائى وفقا لموقع "foodnetwork" الأطعمة الغنية بالفيتايمنات ومضادات الأكسدة والسلطات التي تعزز المناعة، وأبرز تلك الاطعمة يمكن أن تكون وفقا للخيارات التالية:

الشوفان
يحتوي الشوفان على ألياف حبيبية كاملة وبروتين نباتي الذى يعطى الكثير من التدفئة للجسم، لذا وعاء واحد يساعد على الحد من الجوع أيضا، كما يشمل الشوفان أيضا على نشا قوي يسمى "بيتا جلوكان" الذى ينشط الطاقة داخل الجسم.

الموز
أحدى أنواع الفاكهة الغنية بفيتامينات B والمغنيسيوم ، وهما عنصران يساعدان الغدة الدرقية والغدة الكظرية في تنظيم درجة حرارة الجسم في الطقس البارد، موزة كبيرة يضمن حصولك على ما يصل إلى 10 % من احتياجات المغنيسيوم في اليوم وجرعة صحية من فيتامينات B، يمككم أضفها إلى حبوب الإفطار أو تناولها مع ملعقتين من زبدة الفول السوداني الطبيعية لتناول وجبة خفيفة بعد الظهر.

الكرنب الأخضر
يحتوى الكرنب على الكثير من الألياف، كما تحتوي براعمه على مستويات عالية من فيتامين C، كما تساعد أوراقه الخضراء على تقليل أعراض البرد.

البيض
يتزايد الطلب على البيض في الشتاء بسبب محتواه من الطاقة، كما أنه غنى أيضا بالبروتينات والفيتامينات، التى تساعد الجسم على مكافحة العدوى فى الشتاء.

المكسرات وبذور السمسم
المكسرات هي مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، التى تستخدم على نطاق واسع في الشتاء خاصة خلال الموجات الباردة، المكسرات المجففة التي تتناولها مع الحليب والعسل هي أفضل طريقة للحفاظ على دفء الجسم من الداخل.

التعليقات