إشادة أمريكية بقطاع البترول المصري

طارق الملا

أشاد مسئولون حكوميون أمريكيون ورؤساء شركات بترول بقطاع الطاقة المصري، واعتبروا أن مصر تلعب دوريا محوريا في تنمية واستغلال موارد الغاز في الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

وشارك المهندس طارق الملا، وزير البترول، على رأس وفد مصرى فى فعاليات ملتقى "CERAWeek" للطاقة الذى بدأ أعماله أمس بمدينة هيوستن الأمريكية، والذى يعد أكبر تجمع سنوى لمجتمع الطاقة العالمى بمشاركة كبار الشخصيات الحكومية ووزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات الكبرى فى صناعة البترول والغاز على مستوى العالم.

وعقد "الملا" جلسة مباحثات مع فرانسيس فانون، مساعد وزير الخارجية الأمريكى لشئون الطاقة، تناولت بحث سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز، فيما أشاد "فانون" بما حققته مصر من نتائج متميزة في صناعة البترول والغاز، وقال: إن مصر تلعب دورا محوريا في تنمية واستغلال
موارد الغاز في منطقة شرق المتوسط بما تنفذه من مشروعات كبرى في هذا المجال.

وعقد الوزير جلسة مباحثات مع جون كريستمان، الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى الأمريكية، وقيادات الشركة، حيث تناولت المباحثات برامج عمل الشركة في
مصر في البحث عن البترول والغاز في منطقة الصحراء الغربية والفرص المتاحة لضخ استثمارات جديدة.

وأكد "الملا" و"كريستمان" التنسيق المشترك بين الجانبين لزيادة أنشطة وعمليات الاستكشاف في مناطق عملها بمصر خلال الفترة المقبلة.

كما التقى "الملا" "جيف ميلر"، الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون، حيث تم بحث أنشطة ومجالات عمل الشركة فى مصر وسبل زيادة التعاون فى مجالات تطبيق التقنيات الحديثة لزيادة الإنتاج.

التعليقات