التموين : طرح 30 % زيادة من اللحوم والدواجن استعدادًا لشهر رمضان

مجازر اللحوم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استمرار جهودها فى توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، خاصة البقوليات، والمكرونة والأرز، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وطرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

وأضافت الوزارة، أن الاستعدادات تشمل زيادة كميات اللحوم والدواجن بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%، لتلبية احتياجات المواطنين، خلال شهر رمضان المبارك.

من جانبه قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل على تأمين احتياجات البلاد من منتجات اللحوم والدواجن، حيث تكفى اللحوم الطازجة حتى نهاية العام الجارى، كما تم توفير الفول بكميات كبيرة فى منافذ شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية، كذلك استمرار طرح الأرز المستورد بهذه المنافذ وفى فروع مشروع جمعية شباب الخريجين، إضافة إلى توفير المنتجات من خلال السيارات المتنقلة فى الميادين العامة والأماكن التى لا يتواجد فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.

وأشار المصيلحى، فى تصريحات صحفية، إلى أنه جارٍ التوسع فى إنشاء المنافذ السلعية، لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين، وكذلك توفير المنتجات للمواطنين فى مختلف المحافظات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بزيادة سلسلة المنافذ وتوفير كافة السلع الغذائية، لافتًا إلى استمرار توفير الأرز سواء خلال الاستيراد من الخارج أو من الأرز المحلى، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من المكرونة ذات أنواع جيدة ضمن منظومة السلع التموينية المدعمة.

فيما كلف الوزير، الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة باستمرار توفير السلع والمنتجات للمواطنين بشكل مستمر، والاستعدادات لشهر رمضان المقبل بتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية خاصة اللحوم والدواجن وطرحها بكميات كبيرة.

 

التعليقات