تقرير أمريكى : زيادة إنتاج مصر من السكر إلى 2.4 مليون طن

انتاج السكر

توقع تقرير ارتفاع إنتاج مصر من السكر بنسبة 14% خلال الموسم الجاري 2019- 2020 ليصل إلى 2.4 مليون طن مقابل 2.1 مليون طن الموسم الماضي، مع توسع الفلاحين في زراعة القصب وبنجر السكر.

وذكر التقرير الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، ونشره موقع "مصراوي" أن زيادة الإنتاج ستأتي مدفوعة بارتفاع إنتاج بنجر السكر بنسبة 15% خلال الموسم الجديد لتصل إلى 1.3 مليون طن، ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج قصب السكر بنسبة 13% ليصل إلى 1.08 مليون طن.

وتزرع مصر بنجر السكر في شهري أغسطس وسبتمبر وتحصده في شهري مارس وأبريل، فيما يزرع قصب السكر في فصلي الربيع والخريف، وتستغرق زراعته 12 شهرًا قبل الحصاد.

ووفقًا للتقرير فإن ارتفاع السعر حفز الكثير من الفلاحين على زراعة بنجر السكر أكثر.

وتوقع التقرير أن يرتفع الاستهلاك خلال الموسم الجديد بنسبة 4.8% ليصل إلى 2.9 مليون طن، مشيرًا إلى أن ارتفاع الاستهلاك مدفوع بزيادة القدرة الشرائية والنمو السكاني الكبير في مصر.

وقال التقرير إنه من المتوقع أن تتراجع واردات مصر من السكر خلال موسم 2019- 2020 إلى 752 ألف طن مقابل 780 ألف طن متوقعة للموسم الحالي.

وأرجع التقرير هذا التراجع إلى نمو إنتاج مصر من بنجر السكر. وبحسب التقرير من المتوقع أن تستمر البرازيل كأكبر موردي السكر لمصر خلال الموسم المقبل تليها فرنسا وبلجيكا وبولندا وهولندا.

التعليقات