الصين : لا اصابات جديدة بكورونا وشفاء 90 % من المصابين

فيروس كورونا

أكدت آخر إحصائيات الهيئة الحكومية لشئون الصحة فى الصين شفاء 90% من المصابين بفيروس كورونا، ووجود 5120 مصاباً فقط في المستشفيات لتلقي العلاج.

وقالت الهيئة الحكومية إنها تسجل انخفاضا في عدد المصابين يوماً تلو الآخر مشيرة إلى أن من بين 81093 شخصا تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، شفي 72702 شخص وغادروا المستشفيات.

وأوضحت الهيئة أنه دون احتساب أعداد المصابين في مقاطعة هوبي، أصيب 13293 شخصا بفيروس "كورونا" في بقية المناطق الأخرى، توفي منهم 117 شخصا، أي أن نسبة الوفيات خارج ووهان مثلت 0.88%.

من ناحية اخرى ، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين اليوم الاثنين عدم تسجيل أي إصابة محلية جديدة محلية بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وأنها تلقت تقارير عن 9 وفيات و39 حالة إصابة جديدة جميعها حالات وافدة من الخارج، ما رفع العدد الإجمالي المسجل في الصين إلى 3273 وفاة و81272 إصابة حتى نهاية يوم أمس.

وذكرت اللجنة – فى تقريرها اليومى - أن جميع الوفيات تم تسجيلها في مقاطعة "هوبي" بوسط الصين، وأن الحالات الوافدة من الخارج تم تسجيلها بواقع: 10 حالات في كل من بكين وشنغهاى، و6 حالات في كل من مقاطعتي فوجيان وقوانجدونج، وحالتان في كل من مقاطعتي شاندونج وقانسو، وحالة واحدة في كل من تشجيانج وخنان وبلدية تشونجتشينج ما رفع إجمالي الحالات الوافدة المسجلة إلى 353 حالة حتى نهاية أمس.

وأضافت أنه تم تسجيل 47 حالة جديدة مشتبه بها، فيما خرج 459 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم ليصل إجمالي المتعافين إلى 72841 شخصا، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع 96 ليصل إلى 1749 حالة.

وتابعت اللجنة أنه لم يتم الابلاغ عن أية حالة إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في مدينة "ووهان" عاصمة مقاطعة "هوبي" (مركز انتشار الفيروس)، ما يمثل زيادة صفرية لليوم الخامس على التوالي مع تعافى المدينة الأكثر تضررا سابقا من الوباء.مشيرة إلى أن 10701 شخص كانوا على اتصال وثيق بالمصابين ما زالوا تحت المراقبة الطبية.

وبنهاية يوم أمس، تم الإبلاغ عن 317 حالة إصابة مؤكدة من بينها 4 حالات وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و21 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و169 حالة في تايوان بما في ذلك حالتا وفاة، فيما خرج 100 مريض في هونج كونج و10 في ماكاو و28 في تايوان من المستشفى بعد شفائهم.

من جهتها، قررت مصلحة الطيران المدني الصينية إعادة توجيه جميع الرحلات الدولية المقرر وصولها إلى العاصمة بكين، إلى مطارات في 12 مدينة صينية أخرى اعتبارا من اليوم الاثنين، وذلك ضمن جهودها لاحتواء الوباء.

وقالت المصلحة -في بيان مشترك مع أربع هيئات حكومية أخرى- إن المسافرين الدوليين الذين يسافرون إلى بكين سيهبطون بدلا من ذلك في مطارات 12 مدينة بما في ذلك شنغهاى وتيانجين ونانجينج وشنيانج كنقاط دخولهم الأولى.

وأضافت أن المسافرين سيخضعون للتخليص الجمركي والحجر الصحي في هذه المطارات، ويمكن لأولئك الذين اجتازوا فحص الحجر الصحي السفر إلى بكين في رحلاتهم الجوية الأصلية، وأن ترتيبات الدخول للرحلات الجوية المتجهة إلى بكين سيتم تعديلها في الوقت المناسب وفقا لوضع تفشي الوباء.

وسجلت بكين 10 حالات إصابة مؤكدة جديدة بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم الأحد، وجميعها وافدة من دول أخرى، ليصل إجمالي الحالات الوافدة المسجلة في العاصمة بكين إلى 107 حالات.

 

 

التعليقات