شعراوى : 5 ملايين جنيه قروضا للمشروعات الصغيرة بـ 19 محافظة

وزير التنمية المحلية

قال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، إن صندوق التنمية وافق على إقراض 659 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر في 19 محافظة بقروض بلغت 5,5 مليون جنيه .. مؤكدا أن المشروعات التي تم إقراضها تأتي من خلال التمويل الإضافي الذي تم إتاحته للصندوق ويبلغ 22,6 مليون جنيه من موارد الصندوق الذاتية وذلك بعد أن استنفذ الصندوق التمويل المخصص له خلال العام الحالي والبالغ 15 مليون جنيه خلال 6 أشهر فقط منذ بداية العام المالي الحالي.

وأضاف شعراوي - في بيان اليوم السبت - أن محافظة المنيا استحوذت على أكبر عدد من المشروعات بعدد 158 مشروعا والدقهلية 96 ، وسوهاج 74 ، وكفر الشيخ 53 ، وبنى سويف 47 ، والوادي الجديد 39 مشروعا.

ووجه القائمين على الصندوق بنشر نماذج جديدة لنوعيات جديدة من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي يمكن للمرأة المعيلة والشباب تنفيذها واستغلال خامات البيئة المحلية في كل وحدة محلية بما يؤدي إلى التكامل بين المشروعات والارتقاء بمستوى دخل الفرد وإعطائه الفرصة في اختيار ما ينجح فيه خاصة مع قيام صندوق التنمية المحلية بتوفير الدعم الفني اللازم للمشروعات ودراسات جدوى مجانية ودورات تدريبية للمقترضين الراغبين لرفع مهاراتهم في إدارة المشروعات.

وأوضح شعراوي أن الصندوق يمنح فترة سماح للمقترضين قبل البدء في سداد أقساط العرض بما يعادل دورة إنتاج أو تشغيل كاملة للمشروع وتختلف فترة السماح باختلاف نوعية وطبيعة المشروع ..لافتا إلى أن الصندوق يمنح قروضا حتى 50 ألف جنيه بتكلفة إقراض تبلغ 6% وتنخفض إلى 4% للمقترضين الذين سبق لهم الحصول على قرض من الصندوق وتم سداده وأيضا لذوي الاحتياجات الخاصة والمتحررين من الأمية.

 

التعليقات