كورونا تواصل اجتياح العالم وضحاياها يرتفعون إلى 34 الف

فيروس كورونا

بينما تتسارع وتيرة الأخبار المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، يزداد قلق العالم من الوباء الذي أصاب أكثر من 723 ألف شخص وحصد أرواح نحو 34 ألفا آخرين .

فبحسب آخر احصائية لمنظمة الصحة العالمية فقد ارتفع عدد المصابين بالفيروس حول العالم إلى 723124 بينما بلغت حالات الوفاة الناجمة عنه إلى 33986 حالة فيما ارتفع عدد المتعافين منه إلى 151798 .

وتأكدت رسمياً إصابة الآلاف فى 183 دولة وإقليم ، علما أن البلدان الأكثر تضررا خلال 24 ساعة الاخيرة على الترتيب هى إسبانيا مع 838 حالة وفاة جديدة ثم إيطاليا بـ 756 وفاة فالولايات المتحدة بـ 460 وفاة .

اما الصين فقد أعلنت انخفاض عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا لليوم الرابع على التوالي مع تراجع عدد الحالات القادمة من الخارج بينما أغلقت السلطات الحدود أمام الوافدين الأجانب، وقلصت بشدة عدد الرحلات الحوية الدولية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية إن الصين سجلت 31 إصابة جديدة بالفيروس في البر الرئيسي الأحد، بينها حالة عدوى محلية واحدة، انخفاضا من 45 في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان الاثنين، أنه تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في البر الرئيسي الصيني إلى 3304 في 29 من مارس، وزاد عدد الإصابات الإجمالي إلى 81470.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الرئيس شي جين بينغ حث الشركات على استئناف العمل حتى مع استمرار المعركة مع فيروس كورونا.

وخفضت الصين الرحلات الجوية الدولية بدرجة كبيرة بدءا من أمس الأحد وحتى إشعار آخر بعد أن بدأت منع كل الأجانب تقريبا من الدخول في اليوم السابق.

وأثارت العودة إلى العمل أيضا مخاوف بشأن العدوى المحلية المحتملة مع تخفيف قيود السفر المفروضة على المناطق، ولاسيما بشأن حاملي الفيروس الذين لا تظهر عليهم الأعراض أو تظهر عليهم أعراض طفيفة.

ولم يسجل إقليم هوبي بوسط البلاد، الذي ظهر فيه الفيروس لأول مرة في أواخر العام الماضي، أي إصابات جديدة يوم الأحد لليوم السادس على التوالي، بعدما رفع القيود على الحركة واستأنف بعض الرحلات الداخلية.

وفيما يلي آخر التطورات والأرقام وأهم الأخبار المرتبطة بفيروس كورونا حول العالم:

- تايلاند تعلن تسجيل 136 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع مجمل الإصابات إلى 1524.

- سجلت كوت ديفوار أول وفاة على أراضيها من جراء فيروس كورونا المستجد، حسبما أعلن وزير الصحة.

- المكسيك تعلن عن 145 حالة إصابة جديدة و 4 وفيات بفيروس كورونا.

- كوريا الجنوبية تعلن عن 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 9661.

- الصين تعلن عن 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الضحايا إلى 3304، وعدد الإصابات إلى 81470.

- عمدة نيويورك: عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة 32308.

- مسؤول في وزارة الصحة السودانية بعلن تسجيل ثاني وفاة بفيروس كورونا.

- الصحة المغربية: تسجيل 16 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 479

- وزارة الصحة السعودية: تسجيل 96 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1299 حالة، وتسجيل 4 وفيات جديدة ليرتفع العدد إلى 8 حالات وفاة.

- وزير الصحة الكويتي: شفاء 3 حالات جديدة من كورونا والإجمالي يرتفع إلى 67، وتسجيل 20 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 255 إصابة.

- اعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في العراق.

- الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 10 بعد وفاة شخصين.

المصدر : وكالات

التعليقات