استمرار الموجة الحارة حتى الخميس .. وتحسن الجو اعتباراً من الجمعة

حالة الطقس

قالت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد موجة حارة هذه الأيام وستسمر حتى غدا الخميس ، موضحة أن درجة الحرارة فى محافظة القاهرة ستصل 43 درجة مئوية، كما أن الدرجة التى يتم الإعلان عنها هي درجة حرارة يتم قياسها في الظل وفي الشمس يكون الوضع مختلف.

وأضافت شاكر ان الموجة الحارة ستنكسر الجمعة حيث ستنخفض درجات الحرارة، ويوم السبت ستصل إلى 33 درجة مئوية، وفي أيام العيد ستكون درجة الحرارة منخفضة وحالة الطقس لطيفة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاربعاء طقس شديد الحرارة نهارا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، معتدل ليلا على القاهرة والوجه البحرى.

وعلى السواحل الشمالية يتوقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس شديد الحرارة نهارا، لطيف ليلا.

وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس شديد الحرارة نهارا، والرياح معتدلة، مائل للحرارة ليلا.

ويكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانا، على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء (50% تقريبا) على فترات منقطعة من اليوم.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

التعليقات