الحزب الديمقراطى يختار رسمياً جو بايدن مرشحاً للرئاسة الأمريكية

نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن

أعلن الحزب الديمقراطى الأمريكى رسميا، اليوم السبت، اختيار نائب الرئيس الأمريكى السابق، جو بايدن، مرشحًا له فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أمام الرئيس الحالى دونالد ترامب.

اختيار بايدن جاء بعد حصوله على عدد الأصوات الكافية من مندوبى الحزب الديمقراطي لتقديم ترشحه للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها فى نوفمبر المقبل.

ولتقديم الترشح للانتخابات الرئاسية يتعين على المرشح المحتمل من الحزب الديمقراطي الحصول على 1991 من أصوات مندوبي الحزب.

وبحسب نتائج الانتخابات التمهيدية، التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي، في عدد من الولايات الأمريكية، حصل بايدن على 1993 صوتا، وهو ما يسمح له بأن يصبح مرشحا رئاسيا.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، الذي يجب أن يتم الإعلان خلاله عن مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية، إلى 17-20 أغسطس القادم، بسبب تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة.

وكان بايدن، قد وصف ترامب، أمس الجمعة، بأنه فشل فى إدارة ملف كورونا وإن نسبة وفيات فيروس كورون فى الولايات المتحدة الأمريكية والتى تمثل ربع وفيات العالم من الفيروس القاتل.

وأكد جو بايدن فى تصريحات له، أن ترامب كان قلقا بالبورصة والاقتصاد أكثر من قلقه على المواطنين الأمريكيين، مشيرا إلى أن الشعب الأمريكى لا يزال يواجه شبح البطالة والأزمة الصحية التى خلفتها أزمة كورونا.

جدير بالذكر، أن بايدن شغل لمدة 8 سنوات منصب نائب الرئيس فى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، أول رئيس من أصول إفريقية للولايات المتحدة.

التعليقات