نحو 111 ألف طالب يبدأون اليوم امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

تبدأ اليوم السبت امتحانات الدور الثانى لمرحلة الثانوية العامة فى 351 لجنة بمختلف محافظات الجمهورية، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات 110 آلاف و900 طالب وطالبة.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا "STEM"، وطلاب الثانوية العامة المكفوفين امتحان الدور الثانى.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى، حيث أكد الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على جاهزية لجان الدور الثانى لامتحانات الثانوية العامة.

وبدأت أول أمس الخميس غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة فى الاطمئنان على تسليم اللجان للسادة رؤساء اللجان.

وشددت الوزارة على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية فى لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وتتضمن الإجراءات تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين فى أعمال الامتحانات "المنتدبين للجان السير - المنتدبين لتقدير الدرجات - العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة"، للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.

وشددت الوزارة على أن يكون أعداد الطلاب باللجان الفرعية بحد أقصى 14 طالبًا، للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، فيما يبدأ الامتحان فى تمام العاشرة صباحًا.

ويحظر على الطلاب اصطحاب التليفون المحمول أو أى وسيلة تساعد على الغش، إضافة إلى منع التدخين داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.

 

التعليقات